image

الإمارات.. بلدية رأس الخيمة تحصد شهادة ISO 50001 لإدارة الطاقة

تقديراً لأفضل الممارسات في إدارة الطاقة حصلت بلدية رأس الخيمة على شهادة ISO 50001 لتكون أول جهة حكومية في الإمارة حاصلة على هذه الشهادة.

أنشطة إدارة الطاقة في بلدية رأس الخيمة

بلدية رأس الخيمة
بلدية رأس الخيمة

تم تسليم الشهادة إلى مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة السيد “منذر محمد بن شكر الزعابي”  من قبل نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال لشركة ” تي يو في راينلاند”  السيد “مايكل ويبلر” ضمن تكريم بحضور أعضاء من الدائرة ومدراء قطاع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة وأعضاء الطاقة ضمن البلدية.

وأقرت الشهادة بفعاليات وأنشطة إدارة الطاقة ضمن بلدية رأس الخيمة منها تجديد معظم المباني، والعمل على توليد الطاقة المتجددة بواسطة تركيب اللوائح الشمسية عند مواقف السيارات.

وتمثل الشهادة علامة فارقة لاعتمادها ضمن جميع الجهات الحكومية في إمارة رأس الخيمة بمعيار ISO50001 في السنوات المقبلة.

الإمارات: معرض ليالي رمضان ينطلق في إكسبو الشارقة 12 أبريل
مدير عام بلدية رأس الخيمة قال:  “إن هذا التكريم للبلدية هو الخطوة الأولى لتوسعة تحقيق شهادة ISO50001 لحكومة رأس الخيمة، إنها لحظة فخر لنا أن نكون الجهة الأولى الذي يتم اعتمادها لتحقيق هذا الهدف، وأود أن أهنئ فريق الطاقة في البلدية على جهودهم”.

ومن جانبه قال ويبلر نائب الرئيس التنفيذي لشركة “تي يو  راينلاند”:  “ليس لدي أدنى شك أنه مع هذا الفريق الملتزم سوف تصبح بلدية رأس الخيمة مثالاً لجهات إدارة الطاقة وبالنيابة عن تي يو في راينلاند نود أن نعبر عن تعاوننا مع جميع مبادراتكم في رحلتكم لتحقيق إنجازات مهمة”.

برنامج إدارة الطاقة

يعتبر برنامج إدارة الطاقة جزءاً من خطط إمارة رأس الخيمة لتحسين جودة الطاقة والطاقة المتجددة 2040 بهدف توفير نسبة 30٪ في الطاقة ونسبة توفير 20٪ في استهلاك المياه والمشاركة بنسبة تصل إلى 20٪ للكهرباء من مصادر متجددة وصولاً لعام 2040.

وتدعم هذه الخطط الاستراتيجية التزامات دولة الإمارات فيما يخص تقليل تغير المناخ وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

بلدية رأس الخيمة أول جهة حكومية في الإمارة تحصل على شهادة ISO 50001 لإدارة الطاقة

متابعة: ليليان ديوب

أخبار ذات صلة