القهوة تحسن الذاكرة

القهوة تحسن الذاكرة

متابعة: حنين الحموي

تُعد القهوة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم، وقد أظهرت الدراسات أن لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين الذاكرة والتركيز.

 

القهوة تحسن الذاكرة
القهوة
دراسة جديدة تؤكد فوائد القهوة في تحسين الذاكرة:

 

وفي دراسة جديدة، وجد باحثون يابانيون أن مادة موجودة في القهوة يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة مع تقدم العمر، وأكدت الدراسة،أن المركب المعروف باسم حمض الكلوروجينيك، يمكن أن يساعد في حماية خلايا الدماغ من التلف، وتحسين التواصل بين خلايا الدماغ.

القهوة تحسن الذاكرة
القهوة تحسن الذاكرة

واعتمد الباحثون في دراستهم على مجموعة من الفئران التي تم إطعامها بنظام غذائي غني بحمض الكلوروجينيك. فأظهرت الفئران نتائج أفضل في اختبارات الذاكرة مقارنة بالفئران التي لم يتم إطعامها حمض الكلوروجينيك، ويعتقد الباحثون أن حمض الكلوروجينيك قد يساعد على تحسين الذاكرة عن طريق تقليل الالتهاب في الدماغ وتعزيز إنتاج خلايا دماغ جديدة.

وتشير هذه الدراسات إلى أن كلا المركبين الموجودين في القهوة “الترغونلين TG  وحمض الكلوروجينيك” قد يكونا علاجين واعدين لتحسين الذاكرة لدى كبار السن. ومع ذلك، فإن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج في البشر.

القهوة تحسن الذاكرة
مشروبات تقوي الذاكرة

ومن فوائد القهوة تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، و تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الكبد والقولون، و تحسين المزاج والأداء الإدراكي.

شاهد أيضاً: كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر في الرياض هذا الأسبوع.. تقترب من الـ 50 مئوية

أخبار ذات صلة