فوائد صحية مهمة لأوراق الجوافة

فوائد صحية مهمة لأوراق الجوافة

متابعة: حنين الحموي

تحتوي فاكهة وأوراق الجوافة على العديد من العناصر المهمة، مثل فيتامين C والبوتاسيوم، والتي قد تساعد في دعم صحة القلب والهضم وأجهزة الجسم الأخرى.

 

فوائد صحية مهمة لأوراق الجوافة
فوائد أوراق الجوافة

وعلاوة على بذورها الصالحة للأكل، فإن أوراق الجوافة تستخدم كشاي عشبي، أما مستخلص الأوراق فيمكن استخدامه كمكمل غذائي غني بشكل مثير للدهشة بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف.

فوائد صحية لأوراق الجوافة:

 

تعزز صحة الأمعاء نظراً لخصائص أوراق الجوافة المضادة للبكتيريا و يساعد المحتوي العالي من الألياف على الهضم وتليين البراز وتخفيف الإمساك.

فوائد صحية مهمة لأوراق الجوافة
فوائد صحية ، أوراق الجوافة

كما تحتوي أوراق الجوافة على مضادات أكسدة قوية تعمل على تحييد الجذور الحرة الضارة، ويمكن أن يقلل تناول أوراق الجوافة من خطر تلف الخلايا والطفرات التي تؤدي إلى السرطان.

وإن تناول أوراق الجوافة مفيد للمصابين بمرض السكري أو المعرضين لخطر الإصابة به، حيث يعمل على تثبيت مستويات الغلوكوز، ويمنع حدوث ارتفاعات كبيرة في نسبة السكر في الدم بعد الوجبات، مما يدعم الصحة العامة، و أوراق الجوافة غنية بفيتامين C، الذي يعزز أداء جهاز المناعة الطبيعية في الجسم. كما أن محتوى أوراق الجوافة من مضادات الأكسدة يؤدي إلى تقوية جهاز المناعة، بما يعزز آليات الدفاع في الجسم، ومكافحة الأمراض والالتهابات.

وأيضاً يسهم تناول أوراق الجوافة في تحسين صحة القلب عن طريق خفض نسبة الكوليسترول السيئ وتحسين نسبة الكوليسترول الجيد، بما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وإن أوراقها غنية كذلك بفيتامين A الضروري لصحة العيون، والذي يحافظ للشخص على قوة إبصار جيدة. يدعم تناول أوراق الجوافة صحة العيون ويقوي الرؤية ويحمي من المشاكل التي قد تصيب العيون.

فوائد صحية مهمة لأوراق الجوافة
الجوافة

بالإضافة أن أوراق الجوافة تتميز بخصائص تخفيف التوتر والقلق، بما يعزز الصحة العقلية، ويساعد الشخص على البقاء هادئاً أثناء ممارسة الرياضة.

شاهد أيضاً: كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر في الرياض هذا الأسبوع.. تقترب من الـ 50 مئوية

أخبار ذات صلة