فوائد ومخاطر حمية الفواكه

فوائد ومخاطر حمية الفواكه

متابعة: حنين الحموي

يبحث الكثيرون عن طرق لفقدان الوزن والتخلص من السموم، وإحدى هذه الطرق التي قد يلجأ إليها البعض هي الصيام لمدة 72 ساعة عن طريق تناول الفواكه فقط.

 

فوائد ومخاطر حمية الفواكه
حمية الفواكه
فوائد حمية الفواكه المحتملة بحسب صحيفة Indian Express:

 

يمكن أن يؤدي تناول الفاكهة فقط إلى انخفاض تناول السعرات الحرارية، وفقدان الوزن. ففي دراسة صغيرة أجريت على 10 أشخاص، فقد المشاركون الذين تناولوا نظامًا غذائيًا يحتوي على الفواكه فقط لمدة 10 أيام ما معدله 3.3 رطل (1.5 كجم).

فوائد ومخاطر حمية الفواكه
فوائد ومخاطر حمية الفواكه

وتحتوي الفواكه على الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الهضم والوقاية من الإمساك.

كما تحتوي الفواكه على السكر الطبيعي، والذي يمكن أن يوفر دفعة من الطاقة، وتحتوي الفواكه على مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الأمراض.

ومن مخاطر الحمية أنها يمكن أن يؤدي تناول الفاكهة فقط إلى عدم كفاية تناول بعض العناصر الغذائية المهمة، مثل البروتين والحديد وفيتامين ب 12، ويمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الفاكهة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والغازات.

فوائد ومخاطر حمية الفواكه
فوائد ومخاطر حمية الفواكه

كما يؤدي الصيام عن طريق تناول الفاكهة فقط إلى الشعور بالتعب والإرهاق، وغالباً ما يتبع الأشخاص الذين يتبعون حمية الفواكه لمدة 72 ساعة نظامًا غذائيًا غير صحي بعد انتهاء الحمية، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

يشار أنه يجب اختيار الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل البطيخ والشمام والخيار، وتجنب الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل العنب والتفاح والموز، وشرب الكثير من السوائل الأخرى، مثل الماء والشاي الأخضر، واحصل على بعض النشاط البدني الخفيف، مثل المشي أو اليوغا.

شاهد أيضاً: كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر في الرياض هذا الأسبوع.. تقترب من الـ 50 مئوية

أخبار ذات صلة