IMG 20240116 WA0007

في دبي عاصمة الجمال والاناقة أقيم اكبر تجمع مهني في عالم صناعة التجميل والتزيين ضم نخبة من صناع الجمال في الملتقى المهني التجميلي الثامن “

تألقت دبي، عاصمة الجمال والأناقة، بانطلاق الملتقى المهني التجميلي الثامن الذي جذب نخبة من صناع ومحترفي الجمال عبر العالم. من 7 حتي 9 يناير 2024 تحت رعاية الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين منظمة دولية تسعى الي تطوير المجتمع المهني ،

تحت شعار الابداع والتميز اجتمع نخبة من صناع ومحترفي الجمال ليشكلو تجمع استثنائي في عالم التجميل والتزيين . استضاف الملتقى ثلاثة أيام مليئة بالدورات التدريبية المتقدمة وورش العمل الملهمة، وتألقت عروض الماكياج والشعر بأحدث التقنيات.

شهدت قاعات الملتقى تبادل الخبرات بين خبراء التجميل والمهنيين الطموحين، حيث اندمجت الخبرة العملية بالتقنيات الحديثة لصناعة الجمال. تألقت دورات التدريب بأفكارها الرائدة واستعراضها لأحدث اتجاهات التجميل والتزيين .
IMG 20240116 WA0008
الاتحاد الأكاديمي العالمي للتجميل والتزين يمنح الدكتوراه المهنية الفخرية لشخصيات سجلت إنجازات خلال مسيرتها العملية
منحت الدكتوراة الفخرية المهنية لأصحاب الإنجازات الرائدة في مجال التجميل والتزيين كلا من الدكتورة و أخصائية العناية بالشعر سلوى شحات خبرة 25 سنة ، ومنح السيدة جمالات جعص الحاصلة على دكتوراه في علوم الصحة وخبره 18 سنه في علاجات البشره الطبيه، والمستشار وخبير الشعر “جهاد ميثم عباس،
كما منح مصفف الشعر الدولي هشام التواتي 35 عاما من الخبرة و عضو فخري في الجامعة الدولية للتجميل وحكم دولي في المنظمة العالمية للحلاقة، وذلك تقديرا لجهودهم المبذولة وعرفانا لإنجازاتهم التي ساهمت في تطوير ودعم مهنة التجميل والتزين لسنوات طويلة.
أوضحت السيدة منال حسن محمد رئيس المنظمة أن القطاع المهني يفتقد للشهادات العليا و يصعب على الخبير الحصول على هذا النوع من الشهادات التي تعتبر نوع من التكريم و العرفان على الجهود المبذولة خلال مسيرتهم المهنية الطويلة .

الاتحاد الأكاديمي العالمي للتجميل والتزين يمنح جائزة الابداع والتميز المهني 2024 لشخصيات مهنية أثبتت قدرتها على الإبداع والتجدد المستمر
ولأن الإبداع والتميز نبع لا ينضب في روح الاتحاد ” تم تتويج عدد من الخبراء والكفاءات بجائزة الإبداع والتميز كلا من خبير التجميل العالمي الأردني جيكوب لمبز الاسم الرائد في عالم التجميل ، وخبيرة التجميل المصرية أسماء بريك التي صنعت قصة نجاحها بجهودها حتي أصبحت من اكبر خبراء التجميل في الكويت وخبيرة التجميل الكويتية أمل بالإضافة الي اصغر طبيب محاضر في المؤتمر العالمي بباريس الدكتور صالح طه من فلسطين اوجد تقنية ليكود فيس ليفتنج بدلا من الخيوط .

وتم منح دعاء المنصوري اول خبيرة تجميل إماراتية جائزة للابداع والتميز المهني

قالت السيدة منال حسن محمد رئيس المنمة جاء التكريم بعد استبيان ورصد دقيق لإنجازات عدد كبير من أبناء الاتحاد ووقع الاختيار على المكرمين لتميزهم وتفرد إنجازاتهم.

على هامش الملتقى خرج الاتحاد الأكاديمي العالمي للتجميل والتزيين 70 مدرب معتمد دوليا(TOBT ) من مختلف دول العالم
شهد الملتقى الثامن دورة لإعداد المدربين المعتمدين في الاتحاد ، فقد تم تخريج 70 مدرب معتمد دوليا من مختلف انحاء العالم حيث تلقوا على مدار ثلاثة أيام محاضرات عملية ونظرية لصقل مهاراتهم في التدريب والتعليم المهني ، منها قواعد التدريب المهني مع المدرب ركان بركة وقواعد التسويق التجميلي الإلكتروني مع المدرب محمد سمير وصناعة المحتوى مع الإعلامي امجد طعمة .وحصلوا على شهادات عالمية تساعدهم في إقامة دورات وورش عمل في مختلف انحاء العالم ومنحهم الفرصة لنقل كفاءاتهم بالطرق الصحيحة للأخرين

وبعيدا عن العناوين العريضة والتكريمات هناك محطات لا بد من توثيقها فقد شهدت منصة العرض محاضرات وندوات تهتم بشخصية المهنين من اهما محاضرة القدرة على الإبداع والتميز مع المدرب العالمي ومؤسس أكاديمية كن عمار شهاب ، و عرض لقص الشعر قدمه مصفف الشعر العالمي نصروه كما اعتلت المنصة عارضة بتسريحة شعر تجسد الواقع قدمها المدرب وخبير الشعر شوكت القنطار كما قدم المدرب وخبير التجميل علي قاسم من العراق عرض الشهيد الملاك كما قدمت المدربة وخبيرة التجميل العراقية سارة محمد عرض تجميلي لافت ومبهر من التراث العراقي وتوجته بالعروس الإماراتية .
ومن اهم المحطات كانت وجود دكتورة تجميل الاسنان غرام بصل ومحاضرة بأهمية الاسنان وجمال المرأة بالإضافة الي مجموعة من عروض الأزياء لمصممات الايرانيات من اهمهم الهام معروف والهام عسكر زادة ومجموعة مميزة لمصممة الأزياء الفلسطينية ريزان .

40 موهبة في مختلف تخصصات التجميل والتزيين
شهد الملتقى ابداعات واعمال 40 خبيرة تجميل و مصففة شعر واخصائية العناية. بالبشرة والماكياج الشبة دائم من خلال عرض أعمالهم وابداعاتهم امام الجمهور وتم تكريمهم من قبل رئيس المنظمة منال حسن محمد بالإضافة الي تزويدهم بشهادات معتمدة دوليا لمزاولة المهنة .

كلمة رئيس الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين

وفي هذا الصدد، صرحت السيدة منال حسن رئيس ، الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين منظمة دولية
((هذا الحدث منبرًا فريدًا لتقوية المجتمع المهني و بناء كوادر مهنية تبعا لمعايير احترافية تلبي احتياجات سوق العمل)) واننا نفخر بإقامة هذا الملتقى الرائد في دبي عاصمة الجمال والاناقة الذي يجمع نخبة من أهم صناع الجمال والتجميل في العالم و يمثل فرصة رائعة لتبادل الخبرات والمعارف واكتشاف المواهب المهنية وتعزيز صناعة التجميل في المنطقة والعالم بأسره”.

نبذة عن الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين الاتحاد العالمي الاكاديمي للتزيين منظمة دولية تندرج تحت المنظمات المجتمعية لا تتبع لأي حزبٍ أو ديانة، هي منظمة تُحقّق مصلحة المجتمع المهني.مهما كان دينه أو لونه أو انتماؤه السياسي وتعتبر منظمة غير ربحية ، تختص بدعم وتطوير المجتمع المهني، و بناء كوادر مهنية تبعا لمعايير احترافية تلبي احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية. والحفاظ على المهن الحرفية الخاصة بالتزيين والتجميل والارتقاء بمستواها وتعزيز دورها في المجتمع .

وتعتمد المنظمة منهجية التدريب المهني لاعتباره مصدرا أساسيا من مصادر إنماء الكوادر البشرية، ويعتبر إحدى الدعائم الرئيسية لحضارة المجتمعات،وخيارا استراتيجيا لكل جهة تتطلع إلى تنمية قدراتها وتحسين
أدائها ورفع مستوى الكفاءة لديها .

نبذة تاريخية
أُنشأت المنظمة عام 1937 في إيطاليا على يد السيد توتشي الذي أخذ على عاتقه عدة أهداف لخدمة المهنة فنيا وتقنيا، وللمنظمة فروع في أكثر من(52) دولة حول العالم، وفي عام 2000 اتخذت من “دبي” دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاإقليمياً لها على مستوى دول الخليج وتولت السيدة منال حسن محمد الرئاسة عام 2005 وفي العام 2020 أصبحت إمارة دبي المقر الرئيسي للمنظمة عالميا ، وتستمر السيدة منال حسن محمد في إدارة المنظمة وتحقيق دستورها وأهدافها حول العالم .

أخبار ذات صلة