معززات صحية لبدء يومنا بشكل صحيح

معززات صحية لبدء يومنا بشكل صحيح

متابعة: حنين الحموي

يتفق الخبراء على أن هناك قيمة كبيرة لبدء يومنا بشكل صحيح، حيث إن العادات التي تشكل روتين حياتنا، بدءاً من ممارسة الرياضة، وحتى مجرد ترتيب السرير، يمكن أن تجعل اليوم التالي ناجحاً أو سيئاً.

 

معززات صحية لبدء يومنا بشكل صحيح
معززات صحية لبدء يومنا بشكل صحيح

وبالإضافة إلى جودة النوم، وممارسة التمارين الرياضية، فإن نظامنا الغذائي له تأثير كبير في ما نشعر به خلال النهار، إذ إن تقلب مستويات السكر بالدم تؤثر في الطريقة التي نشعر بها وفي مزاجنا، لذا فإن تناول وجبة إفطار متوازنة هو أمر أساسي.

 

معززات غذائية إضافية تساعد على منحنا عقلية صحية قبل الشروع في العمل اليومي:

 

الماتشا تحتوي على مادة «إل-ثيانين» بالإضافة إلى الكافيين، فإن «L-theanine» تساعد على تخفيف آثار الكافيين، وبالتالي الحفاظ على الهدوء والتركيز، وتقليل الشعور بالتوتر على عكس القهوة.

معززات صحية لبدء يومنا بشكل صحيح
الماتشا

كما تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة كاتشين تسمى «EGCG»، التي تقدم فوائد مضادة للالتهابات.

و يمكن للزنجبيل وليمون الحامض أن يساعدا على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، والترطيب، ومنع الشعور بالغثيان، وتعزيز المناعة بفضل خصائص مضادات الأكسدة القوية.

وأكد أخصائيو التغذية أن مزج قطعة كبيرة من الزنجبيل الطازج مع بعض عصير الليمون الحامض الطازج، وقليل من الماء (ما يكفي فقط حتى يمتزج)، ثم وضعها في الثلاجة، سيستمر مفعولها لبضعة أيام، إذ إن جرعة منها صباحاً ستكون محفزة للغاية، لاسيما في فصل الشتاء.

ويعد خل التفاح أحد أهم المكونات في المطبخ، وكذلك بالنسبة للصحة، فهو رائع لعملية الهضم، وإدارة نسبة السكر في الدم والانتفاخ، إضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات.

وأيضاً خل التفاح يتمتع بقوة البروبيوتيك، ما يعني أن جرعة منه في الصباح تفيد صحة الأمعاء، لذا فإن كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة أو ملعقتين كبيرتين مع القليل من الماء، والتأكد دائماً من متابعة جرعاتك بمزيد من الماء؛ لمنع تآكل مينا الأسنان.

معززات صحية لبدء يومنا بشكل صحيح
خل التفاح

شاهد أيضاً: كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر في الرياض هذا الأسبوع.. تقترب من الـ 50 مئوية

أخبار ذات صلة