ملتقى أبوظبي الأسري يناقش دور الأسرة

ملتقى أبوظبي الأسري يناقش دور الأسرة

متابعة: حنين الحموي

تنوعت فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى أبوظبي الأسري، الذي يقام تحت شعار «أسرة متماسكة مجتمع مستدام»، في جزيرة الحديريات بالعاصمة أبوظبي، بين تسليط الضوء على «الموروث الإماراتي»، ونقاشات تتعلق بدور الأسر في تحقيق عمليات الاستدامة، باعتبار الأسرة شريكاً استراتيجياً فعالاً في تحقيق أهداف التنمية الشاملة المستدامة، من خلال تعريف الأسرة بخطط التنمية الاجتماعية المستدامة في المرحلة المقبلة، والخدمات الاجتماعية الحالية والمستقبلية، مع التركيز على الخدمات الذكية والرقمية، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية، التي تناولت دور أطفال المستقبل في تحقيق رغباتهم وأحلامهم.
ملتقى أبوظبي الأسري يناقش دور الأسرة
ملتقى أبوظبي الأسري
دور الأسرة في الاستدامة:

 

اتفق المشاركون، في الورشة التفاعلية، على أهمية الأسرة التي تلعب دوراً حيوياً في ترسيخ ثقافة الاستدامة الزراعية والغذائية بالمجتمع، من خلال مسؤولية أفرادها عن إدارة الموارد بشكل فعال ومستدام، وتقليل هدر الطعام.

وقد حظي زوار الملتقى بفرصة مقابلة الفنان ماجد المهندس في كواليس فعاليات المنتدى، على هامش إحيائه حفلاً غنائياً جماهيرياً، ضمن أجندة الفعاليات.

ملتقى أبوظبي الأسري يناقش دور الأسرة
ملتقى أبوظبي الأسري يناقش دور الأسرة

وتنظم «مؤسسة التنمية الأسرية» فعاليات الملتقى، الذي ينضوي تحت مظلة برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي، أحد المشاريع الرئيسية للمؤسسة، ويستمر حتى الخامس عشر من شهر ديسمبر الحالي.

ويهدف ملتقى أبوظبي الأسري إلى توفير فرص تنموية تفاعلية للأسرة، ضمن جو اجتماعي تفاعلي، يجمع بين المتعة، واكتساب المعرفة وتطبيق المهارات، من خلال سلسلة من الفعاليات التشاركية التكاملية بين كافة الجهات الخدماتية، وتوفير جو من الألفة والتحدي بين أفراد المجتمع يعزز الروابط الأسرية والمجتمعية والثقة بالمؤسسات الخدمية.

وتركز فعاليات الملتقى على تعريف الأسر بالخطط الاجتماعية الموجودة في إمارة أبوظبي، وكل ما تحتاج إليه، وكيفية الوصول إلى هذه الخدمات حالياً ومستقبلاً، كما يحقق لها ضمان سرعة الاستجابة للخدمات التي تود الحصول عليها.

ويجمع الملتقى كافة الشركاء من الإمارة وخارجها، ليطلع الجمهور على الخدمات المقدمة من قبلهم، وكيفية الحصول عليها، وفق التقنيات الموجودة.

ملتقى أبوظبي الأسري يناقش دور الأسرة
ملتقى أبوظبي الأسري

 

واشتملت الفعاليات على ورش تفاعلية عدة، منها: «الوالدية الرقمية» التي نظمها برنامج خليفة للتمكين، و«جسور الأمل» التي نظمت بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، و«رحلة أجيال» التي نفذتها هيئة المساهمات المجتمعية معاً، و«قوي عضلاتك.. وتخلص من ترهلاتك» التي قدمها مجلس أبوظبي الرياضي، و«التوازن بين العمل والحياة»، التي نفذتها جمعية المرأة سند الوطن.

شاهد أيضاً: كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر في الرياض هذا الأسبوع.. تقترب من الـ 50 مئوية

أخبار ذات صلة