نصائح لتأخير الشيخوخة

نصائح لتأخير الشيخوخة

متابعة: حنين الحموي

تتغير بشرتنا بشكل طبيعي مع مرور الزمن، حيث تظهر عليها علامات النضج مثل فقدان المرونة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. رغم أننا لا نملك القدرة على استعادة الزمن، إلا أن الالتزام بروتين فعّال للعناية بالبشرة المضاد للشيخوخة يمكن أن يؤخر هذه العلامات ويواجه مشاكل البشرة المختلفة، فبحسب خبراء البشرة، فإن الإهتمام بالبشرة، وإتباع نظام مخصص لمكافحة الشيخوخة، قد يساهم في تباطوء  هذه العملية.

 

نصائح لتأخير الشيخوخة
الشيخوخة
أفضل الطرق للوقاية من الشيخوخة

 

يعتبر تنظيف البشرة يومياً ضرورياً للغاية، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة أو المشاكل التي تواجهها، فإذا لاحظتِ ظهور علامات الشيخوخة، فاختاري منظفًا كريميًا لطيفًا ومرطبًا بدلاً من الأنواع الرغوية، حيث يمكن أن تكون الأنواع الـ Foam قاسية وتسبب الجفاف. مع تقدم العمر، تفقد بشرتنا رطوبتها والعناصر الغذائية الأساسية وزيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافها وبالتالي ظهور علامات الشيخوخة عليها بوضوح.

نصائح لتأخير الشيخوخة
نصائح لتأخير الشيخوخة

بالإضافة للعناية الخاصة بالجلد حول عينيك رقيق ويحتاج اختار العيون الذي يستهدف علامات الشيخوخة حول عينيك ويحتوي على فيتامين E المغذي، واستخدمي إصبع البنصر للتدليك بلطف حول منطقة العينين حتى يتم امتصاصه تمامًا، سواء في الصباح أو المساء.

كمايجب على المرأة بشكل عام اعتمد سيروم مضاد للشيخوخة عالي الجودة، وتحققي من وجود مكونات مثل فيتامين C، حمض الهيالورونيك، الببتيدات، والريتينول. يمكن لهذه المكونات التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة، وتحسين نسيج البشرة، وزيادة إنتاج الكولاجين، وبالتالي الحصول على بشرة صحية.

نصائح لتأخير الشيخوخة
نصائح لتأخير الشيخوخة

وعليكِ اختيار مرطب جيد يتناسب مع نوع بشرتك، ويحافظ على رطوبتها ونعومتها، ويمنع جفافها.

وأيضاً يعتبر واقي الشمس منتجًا لا غنى عنه، ويزداد أهمية استخدامه عند إنشاء روتين العناية بالبشرة المضاد للشيخوخة. فالأشعة الفوق بنفسجية UVA و UVB يمكن أن تلحق ضررًا بالبشرة، مسببة علامات الشيخوخة المبكرة مثل البهتان والتجاعيد والبقع الداكنة، ولا تنسي تمديد روتين العناية بالبشرة إلى منطقة الرقبة والصدر، حيث تكون هذه المناطق عرضة لظاهرة الشيخوخة وتستحق نفس العناية المبذولة على الوجه.

شاهد أيضاً: كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر في الرياض هذا الأسبوع.. تقترب من الـ 50 مئوية

أخبار ذات صلة