نصائح مهمة للحفاظ على شحن هاتفك الذكي

نصائح مهمة للحفاظ على شحن هاتفك الذكي

متابعة: يارا وسوف

يحرص العديد من المستخدمين على معرفة كيفية تسريع شحن هواتفهم، حيث سنوضح في هذا المقال بعض الخطوات التي يمكن اتباعها من أجل تسريع شحن الهاتف، والتي منها تفعيل وضع الطيران، كما سنوضح أهم النصائح من أجل المحافظة على عمر البطارية، حيث أنها من الأمور الهامة التي قد تعرض المستخدم لموقف محرج عند فصل الهاتف دون سابق إنذار.

توصي بعض شركات تصنيع الهواتف الذكية بشحن البطارية بشكل كامل مرة واحدة في الشهر فقط لا غير، حيث أن شحن البطارية بشكل كامل 100% يؤدي إلى قصر عمرها الافتراضي، لذلك يجب على المستخدم إبقاء نسبة الشحن ما بين 40% إلى 80%، مع ضرورة استخدام الشاحن الأصلي الخاص بالهاتف، والذي يساعد بشكل كبير في الحفاظ على بطارية الهاتف.

من ناحية أخرى ، قد يؤثر إفراغ البطارية بشكل كامل من الشحن بشكل سلبي على عمر البطارية، لذلك ينصح من جميع المستخدمين بضرورة تجنب إفراغ البطارية بشكل كامل من أجل المحافظة عليها.

نصائح مهمة للحفاظ على شحن هاتفك الذكي
نصائح مهمة للحفاظ على شحن هاتفك الذكي

4 خطوات تساعدك على شحن الهاتف الذكي بشكل أسرع

1- يجب تفعيل وضع الطيران أثناء قيامك بعملية الشحن، حيث أن تلك الميزة تعمل على تعطيل العديد من خدمات الهاتف التي تؤدي إلى استهلاك شحن البطارية، كما أنها تعمل على تسريع عملية الشحن البطارية الجهاز بنسبة تصل إلى 25%.

2- ضرورة استخدام كابل الشحن الأصلي للجهاز الموجود مع علبة الشحن، أو شراء كابل خاص حتى تضمن أنه أصلي، حيث يُساعد كثيراً في تسريع عملية الشحن بعد توصيله بالكهرباء.

3- تجنب استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن، والذي قد يؤثر كثيراً على عملية الشحن السريع، كما أنه يقلل من العمر الافتراضي للبطارية.

4- ضرورة إغلاق الهاتف الذكي خلال عملية الشحن من أجل إيقاف جميع التطبيقات التي تعمل في الهاتف، وخاصة عند وجود عدد كبير من التطبيقات على الهواتف.

أخبار ذات صلة