١٤٣٤٠٢

يارا خضير.. أول سورية تطير من جبل ينس ثاني أعلى قمة في الإمارات

نجحت الشابة السورية “يارا خضير” في تحقيق رقم قياسي كأول سورية تطير من جبل ينس في رأس الخيمة بدولة الإمارات.

وأبدت “خضير” سعادتها بالإنجاز المميز، خاصة وأنها طارت في تاسع يوم لها في رياضة الطيران الشراعي.

وقالت في تصريحات خاصة: “تمكنت بعد أيام قليلة من التدريب، من تحقيق رقم قياسي لم يسبقني إليه أحد في هذا المكان، حيث وصلت لأبعد نقطة عن الجبل”.

وأضافت: “جبل ينس في رأس الخيمة ثاني أعلى قمة في الإمارات، وطرت على ارتفاع ٨٠٠ قدم وحققت رقما قياسيا كأكثر شخص ابتعد عن الجبل”.

IMG 20240116 WA0013

وحول أهمية الرياضة، أشارت “خضير” إلى أن اللياقة والرياضة ضروريتان جدا بالنسبة لها، كي تتمكن من الطيران بكل أريحية.

وتابعت: “لم أجد صعوبات في التحليق، لأن شغفي للطيران جعلني لا أرى أي صعوبات، رغم أني وقعت على الأرض خلال التدريب أكثر من مرة دون ضرر.. حلمي أن أصبح كابتن طيران وأن أقود طائرات كبيرة، لكن لا استطيع تحقيق الحلم بسبب الظروف، فأحببت أن أطير بواسطة الطيران الشراعي”.

من جهة أخرى، أشارت “خضير” إلى ضرورة الانتباه والحذر في رياضة الطيران الشراعي، موضحة أن أي خطأ بسيط قد يودي بحياة الشخص.

وقالت: “أي إهمال في اللباس أو نسيان أي حزام أو شربكة الخيطان في المظلة تشكل خطرا على الطيران. لذا يجب أن يعرف الشخص كيف يتصرف إذا حصل شيء معه”.

وأردفت: “هناك خطورة من حركة الهواء والمطبات الهوائية، وتقلب الجو والتيارات الهوائية، ومن الممكن أيضا أن تسحبني الغيوم وتنعدم الرؤية ونتصادم مع طيارات أخرى، لذا من الضروري الممارسة والخبرة كي يحد الشخص من الخطورة”.

وحول طموحها قالت: “إن شاء الله سأحقق أرقاما قياسية في كل العالم، وسأطير في كل بلد أزوره بعد أن أمتلك المعدات، وأتمكن حينها من الطيران دون توجيهات من الكابتن، وسأطور نفسي في مجال الطيران أكثر إن شاء الله”.

أخبار ذات صلة